| -->
ألتراس ماميز ألتراس ماميز
صحتك وجمالك

آخر الأخبار

صحتك وجمالك
جاري التحميل ...

أيام التبويض والحمل

التبويض وتحديد أيامه واحد من أهم المواضيع التي تشغل الكثير من النساء اللواتي يخططن لحدوث الحمل او ليتجنبن حدوثه، فالتبويض هو العمليه التي يطلق فيها المبيض البويضه الناضجة الجاهزه للاخصاب وغالبا ما يحدث التبويض في اليوم 12-16 من بداية الدوره أو بداية نزول دم الطمث اذا كانت الدوره الشهريه تتكرر كل 28 يوم وعندما تخرج البويضه من المبيض فانها تذهب الى قناه فالوب وتبقى حية هناك خلال 24 - 36 ساعه من خروجها من المبيض لذلك اذا تزامن وصول الحيوان المنوى اليها في هذا التوقيت فانه يتم الاخصاب و يحدث الحمل.




أعراض التبويض:

للتبويض عدة أعراض يمكن ان تتنبأ المرأة من خلالها بحدوثه منها:
- حدوث ألم في الثديين.
- نزول افرازات مهبليه لزجه تشبه بياض البيض.
- ألم وانتفاخ بالبطن.
- ارتفاع درجه حراره الجسم الداخليه.
- نزول قطرات او بقعه من الدم عبر المهبل.
- تقلب المزاج و زياده الحساسيه للضوء.
فإذا شعرت المرأة بهذه الاعراض خلال الفتره التي تم ذكرها فانها غالبا ما تشير الى حدوث عمليه التبويض و تصبح فيها المرأة معرضه بشكل كبير للحمل.
وتكون المراه في أفضل مراحل خصوبتها من بين 20 - 25 عام و تقل هذه الخصوبة نسبيا ما بين 25 - 35 عام وبعد سن 35 تقل فرصه الحمل بشكل ملحوظ.

اختبار التبويض المنزلي



يوجد اختبار التبويض المنزلي وهو مشابه لاختبار الحمل المنزلي و لكن الفرق بينهما هو ان اختبار التبويض يعتمد في عمله على هرمون LH و هو الهرمون الذي تفرزه الغده النخاميه ويؤدي الي حدوث التبويض و خروج البويضه من المبيض و طريقة عمله عن طريق غمس طرف شريط الاختبار في وعاء يحتوي على البول الصباحي لعدة ثواني حيث يزيد تركيز الهرمون في البول المجمع صباحا و اذا ظهر خطان احمران كما في الصوره فان ذلك يشير الى حدوث عمليه التبويض حيث تظهر النتيجه بعد عدة دقائق و اذا لم يظهر الخطين معا وظهر خط واحد فان ذلك يدل على عدم حدوث التبويض.

وهناك دراسات حديثة تقول بأنه عند حدوث الجماع قبل خروج البويضة من المبيض فان المولود يكون أنثي وعند حدوثه بعد خروج البويضه يكون المولود ذكر ولكن هذه الدراسات غير مؤكده.


هناك بعض التطبيقات الالكترونية التي يمكن أن تقومي بتحميلها علي جهازك المحمول والتي تساعدك في تحديد ايام التبويض كل شهر نذكر منها:
تطبيق حياة

تطبيق Flo
تطبيق MY DAYS X
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.chris.android.mydaysfree



كلمات البحث

ايام التبويض للحمل بولد
ايام التبويض لحدوث الحمل
كيف احسب ايام التبويض بعد الدوره
جدول ايام التبويض عند المراة
برنامج حساب ايام التبويض
عدد ايام التبويض
ايام التبويض بعد الدورة بكم يوم
جدول ايام التبويض بعد الدورة





عن الكاتب

د/ ساره

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

ألتراس ماميز